📁 آخر المشاركات

5 خطوات رئيسية للبدء في التداول عبر الإنترنت

أصبح التداول عبر الإنترنت وسيلة شائعة لتنمية ثروتك واكتشاف الأسواق المالية المختلفة، حيث أنه من أكثر الأنشطة فائدة لتحقيق الأرباح ويستخدمه العديد من الأشخاص الآن كوسيلة لتكملة دخلهم وتنمية مدخراتهم ومحفظة الاستثمار الخاصة بهم لتأمين مستقبلهم.

ومع ذلك، إذا لم تقم بالتداول من قبل، فمن الضروري أن تتعرف على أهم الطرق المُستخّدمه والمميزات والمخاطر وغيرها من الأمور التي ستساعدك على التداول بشكل محترف.

كيفية التداول عبر الانترنت
خطوات التداول عبر الانترنت

تأكد من أنك تفهم ما هو التداول أونلاين

التداول عبر الإنترنت هو عملية شراء وبيع المنتجات على المنصات المالية الرقمية بهدف تحقيق الربح. للقيام بذلك، عليك أن تكون ماهرًا في تحليل اتجاهات السوق وأداء الشركات والمناخ الاقتصادي العام، كما يجب أن تكون قادرًا على تخصيص الوقت والجهد للتداول عبر الإنترنت.

إن التداول يختلف اختلافًا كبيراً عن الاستثمار، على الرغم من أن كلاهما يركز على البيع والشراء لتحقيق الربح في الأسواق المالية، عندما تستثمر، فإنك تشتري وتحتفظ بأصل ما، عادةً ما يكون الاستثمار أمرًا طويل الأجل ومخاطره منخفضة نظرًا لأنك تقوم بشراء وبيع الأصل عندما يحين الوقت المناسب، وغالبًا ما يكون ذلك بعد سنوات عديدة، ولكن عند التداول، فإنك لا تحصل أبدًا على الملكية المادية للأصل، بدلاً من ذلك، يعتمد التداول على المضاربة على تقلبات أسعار الأصل على المدى القصير عن طريق شراء عقد للأسهم أو أزواج العملات أو السلع الأخرى وبيع هذا العقد، في بعض الأحيان في غضون دقائق أو ساعات، احتمالية تحقيق الأرباح مرتفعة عند التداول، ولكن المخاطر أكبر بكثير.

لذلك، يعد التداول نشط وسريع الخطى، وتحتاج إلى مراقبة الأسواق بشكل منتظم لتحقيق النجاح، يجب أن تكون واثقًا من أنك تعرف ما تفعله قبل أن تبدأ التداول. هناك أيضًا أنواع مختلفة من منتجات التداول، لذا يجب عليك البحث عما يناسبك.

ملحوظة: إذا كنت تريد الوصول إلى الأسواق العالمية، يمكنك استخدام واحدة من منصات التداول الرقمية المتاحة.

قم بإجراء بعض الأبحاث حول الأسواق والأدوات المناسبة لك.

تُعرف منتجات التداول أيضًا بالأوراق المالية أو الأدوات وهناك أنواع كثيرة منها، مثل:

  • الفوركس: يتضمن التداول بالعملات الأجنبية.
  • المؤشرات: يتضمن هذا النوع من التداول المضاربة على أداء سعر مجموعة من الأسهم
  • الأسهم: عندما تقوم بشراء وبيع الأسهم، فإنك تتداول في أسهم إحدى الشركات.
  • العقود مقابل الفروقات: يستخدم تداول العقود مقابل الفروقات منتجًا مشتقًا، مما يعني أنه يمكن للمتداولين بيع السعر المتفق عليه للمنتج دون امتلاك الأصل فعليًا.
  • تداول الذهب: يمكنك امتلاك وتداول الذهب أو تحويله إلى عملة مثل الدرهم الإماراتي أو الدولار الأمريكي.

وضع خطة منهجية وتحديد أهدافك

الآن أنت على دراية تامة بالتداول عبر الإنترنت، وحان الوقت لصياغة خطتك، اولا تحتاج إلى اتخاذ قرارات بشأن الأمور الآتية:

  • أهدافك.
  • خطة إدارة المخاطر الخاصة بك.
  • قدرتك على تحمل المخاطر.
  • المبلغ الذي ترغب في استثماره في البداية.
  • استراتيجية التداول الخاصة بك.
  • كن موجزًا ​​بشأن خططك وأهدافك قبل أن تبدأ التداول وكن منضبطًا بشأنها بمجرد البدء، يمكنك مراجعة أهدافك و استراتيجيتك عندما تنمو خبرتك.

اختر وسيطًا بعناية

لبدء التداول عبر الإنترنت، ستحتاج إلى إنشاء حساب مع وسيط، سيتيح لك هذا الوصول إلى منتجات التداول ومنصة التداول، يقدم الوسطاء المختلفون منتجات تداول متنوعة، لذا ابحث عن واحدة تناسب خطط التداول الخاصة بك، ضع في اعتبارك أيضًا عوامل مثل، الموارد والدعم الذي يقدمه الوسيط، وسهولة استخدام الواجهة، والأمان والامتثال، والرسوم والتكاليف.

يخضع الوسطاء لأنظمة صارمة، وبالتالي سيتم فحص معلوماتك الشخصية والمالية قبل أن تتمكن من بدء التداول، وذلك حتى يتمكنوا من توفير بيئة تجارية عادلة وآمنة للجميع.

مارس مهاراتك في التداول باستخدام حساب تجريبي

يقدم بعض الوسطاء لعملائهم الفرصة لاستخدام حساب تجريبي، حيث تمكنك هذه المحاكاة من تجربة بيئة التداول الحقيقية، بدء من التدريب على استراتيجياتك واختبار خطتك في التداول وصولاً إلى إدارة المخاطر وتحقيق الربح.

بمجرد أن تشعر بالراحة والثقة، يمكنك التبديل إلى حساب تداول حقيقي وإجراء إيداع وبدء التداول.


أخيراً، من خلال تخصيص الوقت لتثقيف نفسك بالأساسيات وتطوير خطة التداول واختبارها بعناية والبقاء منضبطًا وواقعيًا، فإنك تهيئ نفسك للحصول على أفضل فرصة للنجاح والربح.
محرر
محرر
تعليقات